Header Ads

عند تعطيل اعلانات ادسنس على موقعك كيف تتصرف

العبارة المؤلمة جدا لاصحاب حسابات ادسنس هي 

لقد تم تعطيل الأعلانات على موقع واحد او اكثر

هذه الرساله قد تتفاجأ بها من ادسنس بأنه تم تعطيل عرض الأعلانات على موقعك نتيجة مخالفة معينه مثل : عناصر مضلله او حقوق الطبع والنشر او نقرات غير شرعيه وغيرها ، فما هو التصرف السليم لعودة الأعلانات وفك الحظر خلال 48 ساعه او اقل
 ؟؟ . في هذه الحالة يبقى حساب ادسنس نشطا ولكنه تم تعطيل عرض الأعلانات على موقعك المذكور فقط ، ولم يتم تعطيل حساب ادسنس



الأجراءات المطلوبه قبل ارسال نموذج الأعتراض :

اولا : تعطيل الأعلانات بسبب عناصر مضلله


في هذه الحاله  يجب ان تنظر الى الرابط الموجود في الرساله وتعرف في اي قسم هو وتقوم بحذف الرابط اي حذف الموضوع كاملا  وتتأكد من جميع الروابط المشابهة له من نفس القسم ، فإذا كان رابط لتحميل البرامج مثلا يجب ان تتأكد ان كل روابط التحميل تعمل وان مركز رفع الملفات الذي استخدمته للتحميل صالح ، وان رابط التحميل هذا هو رابط مجاني وليس له حقوق  ، ويجب ان تتأكد ان هذا الرابط وغيره لا ينقل الزائر الى صفحه لا يوجد فيها محتوى سواءا محتوى لموقعك او محتوى لموقع آخر، يجب ان تكون الصفحه ذات محتوى وغير فارغه . ولكن اهم شيء ان تحذف الرابط الموجود في رسالة ادسنس

ثانيا : تعطيل الأعلانات بسبب حقوق الطبع والنشر

اما اذا اردت نشر فيديو من اليوتيوب في موقعك فيجب ان تتأكد ان هذا الفيديو غير مخالف اصلا وغير محمي بحقوق الطبع والنشر ، فلا مانع من عرض فيديو من يوتيوب لا تملكه في موقعك بشرط ان لا يكون الفيديو نفسه مخالفا ، وأن لا يكون محمي بحقوق الطبع والنشر ، والأجراء السليم هنا هو حذف الرابط الذي جائك في رسالة ادسنس والتأكد من باقي الروابط او حذفها.

ثالثا تعطيل الأعلانات بسبب النقرات غير الشرعية :

احرص على الألتزام بعدد الأعلانات المسموح بها في الصفحة حتى تتجنب النقرات الغير شرعية وازدحام الأعلانات  واعمل على توزيعها بشكل جيد وان تكون بعيده عن المحتوى وغير ملاصقة له  . الأجراء المطلوب هنا هو ايضا حذف الرابط الذي جائك في رسالة ادسنس والتأكد من باقي الروابط .

يجب ان تأخذ بعين الأعتبار ان لكل حالة من الحالات السابقة معرف للمشكله عند ادسنس وهو رقم خاص بالمشكله ولن يتم النظر في طلبك اذا لم تعالج المشكله وهنا افضل ان تحذف الرابط المذكور في المشكله تماما ، ثم ترسل نموذج الأعتراض لنفس المشكله التي تحتوي على رقم معرف المشكله .
وهنا لابد ان تعرف ملاحظة في غاية الأهمية وهي : لا ترسل طلب الأعتراض مباشرة ، بل يجب عليك الأنتظار لمدة لا تقل عن 10 ساعات الى يوم او يومين حتى لو عالجت الأنتهاك المذكور ، وذلك حتى تُعطي انطباعا لدى ادسنس انك قمت بعمل التغييرات اللازمة وبذلت مجهودا لفعل ذلك  وأنك مهتما بالموضوع ، وهذا الأمر اقوله لك عن تجربه شخصية .

ملاحظة اخرى مهمة : قد يُرفض طلبك في المرة الأولى وقد يرسل لك ادسنس رابطا آخر يوجد فيه انتهاك آخر للقوانين ، فلا تيأس فهذا يعني انك قد عالجت الخطأ الأول وارسل لك ادسنس رابط آخر ايضا مخالف ، قم بعمل نفس الأجراءات السابقة ولا ترسل الطلب ايضا الا بعد مرور الوقت المذكور من 10 ساعات الى يومين ، وغالبا يتم القبول في المرة الثانية وتأتيك رسالة من ادسنس تقول لك : شكرا لك على اجراء التغييرات اللازمه وسيبدأ عرض الأعلانات على موقعك قريبا .
مع الأخذ بعين الأعتبار انه عندما ترسل طلب الأعتراض يجب ان تُبقي على شفرة الأعلانات موجوده في موقعك وستكون فارغه طبعا ، وغير ذلك لن يتم النظر في طلبك .

عند ارسال نموذج الأعتراض :

اكتب في الجزء المخصص للروابط رابط واحد او اكثر ( رابط واحد المذكور في الرساله يكفي ) واختار بجانبه عبارة تم حذف المحتوى ( طبعا يجب ان تكون قد حذفته ) .
في الجزء المخصص للأجراء الذي اتخذته : اكتب سطرين تتعلقان بنفس المشكله ، فإذا كانت المشكله هي عناصر مضلله اكتب مثلا تم حذف الرابط والتأكد من صلاحية باقي الروابط ، واذا كانت المشكلة بسبب حقوق الطبع والنشر اكتب تم حذف الرابط وجميع الروابط المشابهة له ، واذا كانت المشكله تتعلق بنقرات غير شرعيه اكتب تم توزيع الأعلانات بشكل مناسب وتم الألتزام بعدد الأعلانات المسموح بها .
ثم ارسل النموذج ولا تنسى : لا ترسله قبل مرور 10 ساعات الى يومين من استلامك لرسالة ادسنس

كيف تحصل على نموذج الأعتراض :

1- اضغط على علامة الترس في لوحة تحكم ادسنس ثم اختار الحاله
2- اختار تبويب انتهاك على مستوى الموقع
3- اضغط على علامة الأستفهام الموجوده بجانب معرف المشكله كما في الصوره ثم اضغط على مزيد من المعلومات
4- اضغط على عبارة : طلب الأستئناف لأنتهاك السياسة ، شاهد الصوره
ثم املأ البيانات كما شرحت سابقا

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.